منتدى الوفا

منتدى الوفا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ::هيـآ معـاً إلـى طريـق النجـاح::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـkــورy..

avatar

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 26
الموقع : m a k k a h

مُساهمةموضوع: ::هيـآ معـاً إلـى طريـق النجـاح::   السبت ديسمبر 18, 2010 9:27 pm

سم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله ..والصلاة والسلام عاى نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مساء/صباح الخير على الجميع
الحقيقة تطرّقت نفسي لي بكتابة هذا المووضوع المهم جدا وأحببت أنأقدمه لهذا المنتدى المبارك الذي يقدم لنا الكثير والكثير فأحبت أن اقدم له جزء من الكثير لهذا المنتدى الرائع والذي يستحق أكثر..
فإن شاء الله إنها تعم الفائدة على الجميع يارب...




أعتقد كلّ منا وسمع بقصة فاروق الزومان هذا البطل اللي سو المستحيل وصنع إنجاز كبير له وللمسلمين بل وللعالم
هذا الرجل طلع أعلى قمة خلقها الجبار في الكرة الأرضية وأول من رفع الأذان في هذه القمة في العالم وهي أعلى قمة خلقها الخالق سبحانة على وجه الكرة الأرضية وهي قمة إفرست في نيبالي..
فلله درّك يافاروق لعلّك بهذا سوف تحشر مع بلال رضي الله عنه الذي أول من رفع الأذان في الإسلام وأنت أول من رفع الأذان في أعلى قمة في العالم.!
ماذا كان هدف فاروق حين أراد أن يصل له ؟
إنه يريد أن يجمع الله به مع بلال في الجنـة! فلله درّك يافاروق !

ماذا فعل فاروق حين أراد أن يصل لهدفه ؟ هل تتوقعون بهذه السهولة أن وصل لهذا الهدف
أن فاروق اتته من المصائب والإبتلائات م الله به عليم ولكن صبر واحتسب ! فآستحق النجاح
إن فاروق أحسن الظن بالله ووصل لهدفه..فهل أحسنا بالله حين وضعنا أهدافنا ؟
نجزع حين تأتي علينا المصائب ونغضب حينما نفشل ونكره أن أحدا يحطمنا ..ونسينا أن النجاح والفلاح والسعادة والعزة بهذه الخريطة (كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم) ولم نتجه إليها؟!
فهل إتجهنا نحو هذا الإتجاه أم عكسنا ؟


ومضة:إذا أنت بحثت او آبتغيت النجاح ضد مافي هذا القرآن أو إبتغيت العزة في غير مافي هذا الإسلام ولايكون هذا إلآ للمسلم أذلّك الله.. لأن بينك وبين الله عهد وميثاق..أوفو بعهدي أوفي .بعهدكم تنصرو الله..ينصركم العهد هذا وقعناه بكلمة (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله)..إذاً خلق الإنسان في كبد ولايغرنّك تقلب الذين كفروا في البلاد متاعُ قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد.. إذاً هذه هي الخريطة اللتي هي بينا وبين الله والمهم ..هذا الهدف يربط بينا وبين الله .وظيفة ليه؟ لله زوجة ليه؟لله نوم ليه؟لله أكل ليه؟لله كورة ليه؟لله
هل نقدر أن نفعل مثل مافعل فاروق الزومان أم لآ ؟
نعم نقدر ..لكن كيف ؟ وهل قدراتك مثل قدراته ؟ وهل أنت مشيت على خطى هذا الرجل وتوكلت على الحي الذي لاتموت عيناه ...أم إنت قاعد وتبي توصل للقمة!

3 قدرات مهمــة:
1-التعرّف على قدرة الله

.قدرته في خلق الكون.
.قدرته على آن يشق الأرض شقا والسماء شق في لمح البصر
قدرته على أن يسهل أمورك كلها ,مهما كانت صعبة بالنسبة لك
.قدرته عليك أنت في أن يميتك او يحييك
2- التعرّف على قدراتك (أنت)
جمال صوتك,براعتك في الحاسب,فهمي في العمليات الحسابية,ذكائي في المواد الهندسية ,فن إلقائي مع الناس ,أسلوبي ,القدرة على التسلق,
3-التعرف على قدرات الشيطان (عدوّك)
التعرف نقاط الضعف فيك اللتي يستطيع دائما الشيطان أن يسطر عليك منها والتغلب عليها .

معلومة1:: كل مآعتلى هدفك كلما زادت الصعوبات ::
معلومة2::عندما تريد أن تحدد هدفك لآبد أن يتناسب مع موهبتك:: مثلا إسفريت يحتاج لها لياقة وقوة وصبر وو..
الإنسان الذي يختار ان يقعد في الحفر ,ويريد أن يصل إلى القمة لن يصل اليها
قد يسمع منا هذه المصطلحات :إنت ماعندك سالفة,أقول شيلها من مخك,روح ياشيخ, يعني اني,وكلام كثير
لكن الإنسان الذي يري أن يصل إلى القمة لآ ينظر الى هذه السلبيات ولايضعها في الحسابن واعلم جيدا أن لابد ان تتخلى عن جميع الملذات ..المشكلة الصعوبة في وضع المقاييس والمعايير زي يجي فلان يقول ياخي وين اللي اسهل هذا اسهل لا هذا صعب .طيب الجنة سهلة(الجنة صعبة) رضاء الله سهل(رضاء الله صعب) الحصول على درجة الماجستير سهل (صعب)
ولكن فهمنا كلمة صعب أو وفسرناها ب(مستحيل)
للأسف أن أغلب الناس يجلسون في الحفر ويريدون القمم
ملحوظة:إعلم تماماً أن للحصول على كلمة (نعم) لابد أن تواجه في طريقك لها كلمة (لا) سواء من أقاربك أو من والدك او من اى احد اخر. وآستشهد بهذا المثال في كل قمة تريد أن توصل إليها .ولابد أن تعمل وتكبح جميع شهواتك والسلبيات اللتي قد تواجهك . فلآ تستسلم! (واعقد توكلك بالله في كل الأمور وآبشر بالخير بعدها)بس آصدق!



بــادر:

عندك مشروع عندك حلم تدري انه يتناسب مع موهبتك اللي عندك ياخي بادر
واحد مايعرف يلعب كورة يبي يروح النتخب كيف بينضم؟!,واحد يقول ابي اسير امام الحرم أكيد لآزم يكون صوتك جميل طيب كيف اسير امام ؟ , واحد يجيك ويقول ياخي ابطلع جبل إفرست وهو ماعمره تسلق جبل ! كيف بيطلع؟
لآزم تبادر لا تنتظر لين تزين ظروفك ولا لين تزين صحتك ..أفضل طريقة للبداية هي اليوم !



الصبر:
يجيك واحد يقولك ياخي فلان ذا مايفهمني آصبر ياخي يمكن انت اللي مافهمته ,الدكتور ذا مستقعدلي آصبر,الوظيفة ذي ماجتني آصبر, أنا تعبان آصبر,ياخي انا طالع على حسابي ولي فوق 8 شهور ولا ضموني آصبر,ياخي المجتمع فاهمني غلط آصبر ,آصبر آصبر..إن مع العسر يسرا .بعد العسر فيه يسر بعد ماتتسلق الجبل هتوصل القمة هـتنجح ولكن آربط كل نجاحك لله وبالله...

وأخيراً في حديثين ودنا نخش جو معها ونستشعرها في حياتنا مع الله .يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه القدسي عن ربه عز وجلأنا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي ما يشاء) توضيح فقط:انا مثلا احسنت الظن بالله وتوكلت عليه وعزمتوا على ان اطلع جبل افرست فطلعته بفضل الله.
ويقول صلى الله عليه وسلمإنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ مانوى) توضيح ايضا:انا بنيت 50 مسجدا في ووزعته اعلى جميع البلدان السلامية عشان السمعه وعشان الناس تمدحني بس مو عشان الله.

فالواحد فينا يبي يدرس ,طيب وبعدين,يبي يتوظف,طيب وبعدين,يبي يتزوج,طيب وبعدين,يبي يخلف عيال,طيب وبعدين,يبي يكون ابو ويرى عياله,طيب وبعدين,وبعدين وبعدين
لآبد أن تستشعر أن ماتعمله إن كله لله..فإن أنت آستشعرت أخذا أجرك وزيادة وفتح الله عليك من كل باب.
وأتوقع أكيد إن كل واحد حاط له قمة يبي يوصلها ,قمة في الرياضيات ,قمة في العلوم,قمة في الطب,قمة في الهندسة,قمة في تسلق جبال افرست, ولكن لكل قمة معاييرها ومقياساتها اللتي يجب الحصول عليها العمل لها لأجل الوصول إلى هذه القمة...

والموضوع والله كبته إلا أول شي لله ودعواتكم لنا بالتوفيق والنجاح ولتعم الفائدة على الجميع كبير أم صغير ...وودنا إذا في أحد واجه صعوبات في حياته واستطاع أن يتغلب عليها..
في أمان الله ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
::هيـآ معـاً إلـى طريـق النجـاح::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوفا :: الاقسام العامة :: العامة-
انتقل الى: